قسم التحرير

تتولى إدارة التحرير المركزي مهام صياغة الخطاب الإعلامي وترجمة الرسالة الإعلامية للمطبوعة بما ينسجم  مع توجهات وأهداف العميل، والتأكيد على منح المطبوعة هوية إعلامية قائمة على المرتكزات المهنية التي تحترم عقلية الجمهور والمصداقية التي تقوم على تنويع مصادر البحث والوصول إلى  حقيقة المعلومة بأسلوب محترف عبر استخدام وتوظيف مختلف الفنون الصحفية.
ويعتمد أداء  إدارة  التحرير المركزي على جهود كوكبة من المحررين المتخصصين من مختلف المدارس الإعلامية والمعززين بخبرات إعلامية في مختلف المجالات الصحفية المتخصصة مثل الاقتصاد، الطب والصحة، التقنية والاتصالات، أسرة، تعليم، تدريب،،،إلخ، حيث  يتولى كل محرر الإشراف على مطبوعته كل حسب اختصاصه تحت الإشراف المباشر لرئيس قسم التحرير.

التحرير المساند
ويدعم أداء إدارة التحرير المركزي إدارة التحرير المساند والمكونة من قسم الترجمة والتحرير باللغة الانجليزية، وقسم الصف الضوئي، إلى جانب قسم التدقيق والتصحيح اللغوي، بالإضافة  إلى خدمات مركز المعلومات المرتبط مع أهم وكالات الأنباء العالمية ومراكز الصور ليضمن للمحرر تنوع مصادر الاخبار والمعلومات. كما يدعم أداء إدارة التحرير فريق المصورين المحترفين المنتشرين في أماكن الحدث لتعزيز الكلمة بالصورة التي تمنح الرسالة الإعلامية ميزة الانفراد والخصوصية بأبعادها الكاملة.
وتعتمد إدارة التحرير في أدائها على شبكة واسعة من المراسلين والمصادر الصحفية الميدانية المعتمدة داخل المملكة وخارجها، والتي تعمل على تأمين التغطيات الإعلامية على مدار الساعة، فضلا عن مساهمات الكتاب والمحللين المتخصصين من كافة أرجاء الوطن العربي.
وتتجاوز إدارة التحرير المركزي مهامها إلى إعداد الدراسات والخطط التحريرية المتكاملة للمطبوعات الجديدة، إلى جانب عمليات التطوير المستمرة التي تحدثها على المطبوعات القائمة.